تكنولوجياسلايدر

إنفور تستحوذ على شركة لايت هاوس سيستمز

عملية الاستحواذ سوف تعزز من حلول إنفور المصمّمة لمساعدة العملاء في تحسين عمليات وأداء التصنيع

كتب – كمال ريان

أعلنت “إنفور” – الشركة الرائدة في مجال حوسبة السحاب، عن استحواذها على شركة “لايت هاوس سيستمز”، المزوّد الرائد لبرامج أنظمة تنفيذ التصنيع MES في ميدان التصنيع الذكي. ويتميز المنتج الرئيسي للشركة، Shopfloor-Online™، بقدرته على مساعدة شركات الصنيع في إدارة وتحسين عمليات التصنيع عبر الإنتاج، ومراقبة الجودة، وإدارة المخزون، والصيانة.

وسوف تساعد حلول أنظمة تنفيذ التصنيع MES من شركة “لايت هاوس سيستمز”، والتي يمكن دمجها ضمن باقة حوسبة السّحاب لدى “إنفور” من أنظمة إدارة موارد المؤسسات، شركة “إنفور” على تلبية متطلبات أساسية للعملاء تتمثل في استمرارية عمليات التصنيع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وبالنسبة للشركات التي تتطلع إلى اعتماد حلول إدارة موارد المشاريع ERP وحلول تنفيذ التصنيع MES سوية، فإن شركة “إنفور” تتوقع أن تتمكن من تقديم حلول متكاملة سهلة التنفيذ يمكنها أن تختصر الزمن اللازم لتحصيل القيمة المرجوة للعملاء. 

وقال كيفن ساميولسون، الرئيس التنفيذي لدى شركة “إنفور”:” إن حلول تنفيذ التصنيع MES تلعب دورا جوهريا بالنسبة لمؤسسات التصنيع الراغبة في ضمان توفّر البيانات والاطلاع بصورة فورية عبر مختلف عمليات المصنع. فإن دمج هذه الإمكانيات مع حلولنا المخصصة لإدارة موارد المشاريع سوف يساعدنا في تقديم حلول أفضل لمؤسسات التصنيع، لا سيما تلك التي تتطلع إلى رقمنة عملياتها وتنمية أعمالها”. 

وتتخذ شركة “لايت هاوس سيستمز” من مدينة كرولي بالمكلة المتحدة مقرا لها، وتبعد قرابة 30 ميلا إلى الجنوب من لندن، كما تمتلك مكاتب رئيسية في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة. ويتولى فريق العمل المكوّن من حوالي 100 موظف تقديم الخدمات للعملاء حول العالم في صناعات متخصصة مثل صناعة السيارات، والمقاولات والبناء، والأغذية والمشروبات، والعلوم الحيوية، والآلات والمعدات، والتعبئة، والطاقة المستدامة. 

وتضم القائمة الحالية لعملاء “لايت هاوس سيستمز” شركات مثل Ball Corporation، وFormica، وLucite International، و”نيسان”، وBenteler، وTimken Company.

من جهته، قال تيم باربر، مدير شركة “لايت هاوس سيستمز”: “إننا سعداء بالانضمام إلى فريق العمل لدى “إنفور” بهدف تعزيز مبادرات التميّز في التشغيل لدى عملائنا في مجال التصنيع. إذ تمتد خبرتنا لقرابة 30 عاما في مجال تقديم حلول أنظمة تنفيذ التصنيع MES لعملاء التصنيع المتكامل وشركات معالجة التصنيع حول العالم. فهذه الحلول لا تلعب ورا أساسيا في فاعلية التصنيع فحسب، بل تعدّ أيضا جزءا مهما في عمليات التصنيع الذكي والتحوّل الرقمي”.

يتيح منتج Shopfloor-Online من شركة “لايت هاوس سيستمز” إمكانية التصنيع الذكي من خلال دمج جميع عمليات التصنيع في نظام برمجي مركزي واحد، يمكن الوصول إليه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ويقوم النظام، الذي يمكن اعتماده عبر حوسبة السحاب أو تثبيته في أماكن العمل، بربط المصنع عبر سلسلة موحّدة من البيانات الهامة والتي يمكن الوصول إليها على مستوى عمليات التصنيع أو في مختلف أنحاء المؤسسة.

وقد تم إدراج الشركة ضمن القائمة التي شملها تقرير “ماجيك كوادرانت” من “جارتنر” للعام 2021 والخاص بأنظمة تنفيذ عمليات التصنيع

وقد استكملت اليوم إجراءات صفقة استحواذ “إنفور” على شركة “لايت هاوس سيستمز”، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة.