اخبارشركات

قرار جمهوري بإنشاء جامعة أهلية باسم “جامعة مصر للمعلوماتية”.. تعرف على التفاصيل

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 329 لسنة 2021 بإنشاء جامعة أهلية باسم (جامعة مصر للمعلوماتية) ويكون مقرها مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجامعة مصر للمعلوماتية هي جامعة أهلية غير هادفة للربح، متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تؤسسها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.  وتهدف الجامعة إلى توفير تعليم وبحث علمي على مستوى عالمي، لتكون مركزًا لتطوير القدرات البشرية المتميزة في المجالات الحديثة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما ستقدم الجامعة أيضًا برامج لبناء القدرات وتقديم الاستشارات، مما يساهم في التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية لمصر.

وباعتبارها جامعة رائدة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تهدف الجامعة إلى القيام بدور فعّال لبناء كوادر علمية في مجالات الاتصالات تكنولوجيا المعلومات وفي المجالات ذات الصلة، لتكون قادرة على مواكبة التطورات السريعة والهائلة وإنتاج المعارف من خلال البحوث العلمية المتقدمة والمبتكرة وحل مشكلات المجتمع.

ومن خلال بناء شراكات مع جامعات مرموقة ذات تصنيف عالمي عال، تمنح الجامعة درجات علمية مزدوجة، حيث سيحصل المرشحون الناجحون على درجة علمية من كلا من جامعة مصر للمعلوماتية والجامعة الأجنبية الأخرى، بحيث يقضي المرشحون الناجحون عامهم الأخير في الحرم الجامعي للشريك بالخارج، مع بعض الدورات المدمجة التي تقدمها الجامعة الشريكة خلال السنوات الأولى من دراستهم في مقر جامعة مصر للمعلوماتية.

وتقدم الجامعة شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، وتتضمن الكليات التالية:

 

كلية الحاسبات والمعلومات

 

كلية الهندسة

كلية معلوماتية الأعمال

 

كلية الفنون والتصميم الرقمي