سلايدروظائف

القوي العاملة تنفي التواصل مع المواطنين عبر هواتفهم بشأن منحة الـ 500 جنيه

نفت وزارة القوي العاملة من جديد  بعض أساليب النصب  التي يديرها بعض الأشخاص وأصحاب النفوس الضعيفة، باسم الوزارة على الصفحات الوهمية والمزيفة بمواقع التواصل الاجتماعي، وعبر الاتصال على الهواتف المحمولة بخصوص صرف  500 جنيه كمساعدة للأسر غير القادرة على العمل فى الأوضاع الحالية.
وأكدت  وزارة القوي العاملة أن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” facebook” تحت اسم “وزارة القوى العاملة المصرية” ، وليس وزارة القوي العاملة والهجرة “وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلا عن موقع  الوزارة www.manpower.gov.eg .
وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي بيانات تنشر على هذه المواقع والصفحات الوهمية والتي تقوم بنشر بعض البيانات والأخبار المغلوطة والتي لا تمس الحقيقة بصلة، وعدم الإفصاح عن البيانات الشخصية المتعلقة بالمواطنين لأي شخص قبل التأكد من هويته والجهة التابع لها ، وإن الوزارة تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة وصفحتها الرسمية المشار إليها.
من جانب آخر أعلنت مديرية القوي العاملة بمحافظة الدقهلية بتعيين 1086 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 10 من ذوى الهمم والعزيمة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  “كعب العمل” ، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغوا 4337   شاباً منهم 24 من ذوى القدرات ، وتوفير 45 فرصة عمل .
أعلن ذلك وزير القوي العاملة محمد سعفان، وقال : إن المديرية قامت بصرف منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بواقع 22 ألف جنيه رعاية اجتماعية لـ 11 عاملا مسجلا ، و4000 جنيه لعاملين رعاية صحية ، فضلاً عن تسجيل 35 عاملا جديداً للمنظومة واستصدار كارنيهات لهم .
ومن جانبه أشار أحمد القللي مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر يونيو الماضي- إلي أن المديرية  قامت  بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال التفتيش العمالي على 843 منشأة وتم القيام بـ 51 حملة نهارية تفتيش شامل من خلال مفتشى العمل، وعقد 4 ندوات توعية ،  بالإضافة إلى  تلقى 101 شكوى عمالية تم تسوية 2 شكوى منها ، وإحالة 16 شكوى منهم للقضاء وجهات أخرى ، ومازالت  44  شكوى منها تحت البحث والدراسة.
كما قامت المديرية باستخراج 1027  شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة لـ 1027 عاملا على مهن مختلفة.
وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19 )، تابعت المديرية التفتيش على 411 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي