تكنولوجياسلايدر

خدمة جديدة أطلقتها شركة فيسبوك لمشتركيها من اليوم ..تعرف عليها

خدمة جديدة أطلقتها شركة فيسبوك لمشتركيها من اليوم .. وهي خدمة الإيموجي الصوتي على تطبيق ماسنجر.

الخدمة الجديدة تمكن مستخدمي  تطبيق “ماسنجر”، من التعبير عن مشاعرهم باستخدام رموز الإيموجي مع الصوت، و إرسال مقاطع صوتية قصيرة خلال الدردشة.

ومن خلال  هذه الخدمة التي تم اطلاقها  بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للإيموجي يمكن للمستخدم اختيار الأصوات المناسبة من بين العديد من الخيارات التي تتراوح بين المؤثرات الصوتية مثل صوت (الصراصير والتصفيق والطبول وضحكة الشرير)، أو  المقاطع الصوتية من بعض الأغاني أوالبرامج التلفزيونية ، وسيتم إرسال كل صوت كرمز تعبيري بدون كلمات، مما يوفر للمستخدمين متعة التعبير عن مشاعرهم من خلال مقاطع صوتية ذات صلة بثقافتهم.

كما اعلنت  فيسبوك  اطلاق مكتبة كبيرة تحتوي على “الإيموجي الصوتي” والتي سيتم تحديثها بانتظام عبر إدخال أصوات جديدة ومقاطع صوتية شهيرة، وسيتوفر لكل مقطع صوتي الإيموجي الذي يوافقه في التعبير وهو ما يعزز القدرة  على التعبير من خلال الدمج بين الاثنين.

ولاستخدام الخدمة  الجديدة، يتم فتح تطبيق ماسنجر والبدء في إجراء محادثة والضغط على أيقونة الوجه الضاحك للدخول إلى صندوق الرموز التعبيرية، ثم الضغط على أيقونة مكبّر الصوت، ومن هناك يمكنهم اختيار وإرسال “الإيموجي الصوتي” الذي يفضلونه.

وكشفت فيسبوك عن بياناتها الخاصة باستخدام رموز الإيموجي على منصتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والتي أظهرت أن الرموز التعبيرية “الوجه الضاحك مع دموع” و”القلب الأحمر” و”القلب الأسود” و”كعكة عيد الميلاد” و”الكرز” كانت هي الأكثر استخدامًا في مصر.