سلايدرعقارات

رئيس جهاز «حدائق أكتوبر»: يكشف تفاصيل اخر التطورات في مشروعات الإسكان الاجتماعي ودار مصر وسكن مصر والتنمية والخدمات في المدينة

تخصيص 300 مليون جنيه لاستكمال أعمال تطوير الطرق وتوصيل شبكات الاتصالات والانترنت، و 330 مليون جنيه لأعمال الكهرباء

الاتفاق مع «التعليم العالي» لإقامة أول مستشفى جامعي في الزهور سيتي

كتب محمد كمال
كشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر أنه وفقا للخطة الاستثمارية الجديدة، سيتم تخصيص 300 مليون جنيه لاستكمال أعمال تطوير الطرق وتوصيل شبكات الاتصالات والانترنت، و 330 مليون جنيه لأعمال الكهرباء و123 مليون جنيه لمشروعات المياه، فضلا عن 310 مليون جنيه لمشروعات توصيل الصرف الصحي.
وتمتد مدينة حدائق أكتوبر علي طريقي الفيوم والواحات، بمساحة تصل إلي 41 ألف فدان، وتضم المدينة أكبر عدد من مشروعات الإسكان الموجه للطبقات من أصحاب الدخول المتوسطة والمحدودة والسكن بديل العشوائيات، بما يقارب 143 ألف وحدة سكنية، تم تسليم جزء منها وجاري استكمال باقي المشروعات.
وأشار رئيس الجهاز إلي تنوع أنماط الإسكان المقدمة في المدينة لتلاءم أطياف مختلفة من الدخل حيث تضم مشروعا لدار مصر بإجمالي 6960 وحدة، وسكن مصر 10440 وحدة، لافتا الي انتهاء الاعمال في المشروعين، حيث تم تسليم المرحلة الأولي من سكن مصر بجوار منطقة المال والأعمال، وخلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي سيتم تسليم المرحلة الثانية الواقعة في منطقة الداون تاون بإجمالي 5416 وحدة، كما يجري حاليا استكمال اعمال تسليم وحدات مشروع دار مصر بمرحلتيه الاولي والثانية، مضيفا انه يجري حاليا حصر الوحدات المتبقية في المشروعين لإعادة طرحها للبيع مجددا.
ويستحوذ مشروع الاسكان اجتماعي الموجة لطبقات من محدودي الدخل علي الحصة الأكبر بإجمالي 104 ألف وحدة سكنية، يجري تنفيذها علي خمس مراحل، باستثمارات 11 مليار جنيه، ووفقا لرئيس الجهاز فقد تم الانتهاء من تسليم المرحلة الأولي بواقع 5112 وحدة، و تجري حاليا تسليم وحدات المرحلة الثانية بواقع 46 الف و524 وحدة سكنية، فيما تراوحت معدلات الإنجاز في المرحلتين الثالثة والرابعة ما بين 85-95٪ ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول ديسمبر المقبل.
وعن مشروع أبراج حدائق الجيزة، قال مصطفي ان المشروع يضم 74 برج سكني (أرضي وتسعة طوابق) مخصصة للإسكان بديل العشوائيات بمحافظة الجيزة، بإجمالي 4440 وحدة، بالإضافة الي بعض الوحدات التجارية، مضيفا ” لقد بدأت الانشاءات في الموقع وخلال عام واحد فقط سننتهي من كامل المشروع”.
وتابع أنه تم الانتهاء أيضا من 104 عمارة في تقاطع طريق الواحات مع الفيوم وسيتم تسليمها للحاجزين الأسبوع الأخير من يوليو الجاري.
ولفت إلي أن المدينة تضم أيضا مجموعة من المشروعات الاستثمارية الفاخرة بإجمالي 66 كومباوند، وخلال الفترة الأخيرة تم طرح قطعتي أرض للاستثمار بمساحات 50 فدان، 12 فدان، ويجري حاليا دراسة العروض الفنية والمالية المتقدمة.
وحول ملف الخدمات في المدينة الجديدة، قال رئيس الجهاز أن توفير كافة الخدمات المطلوبة لجميع قاطني المدينة وبجودة عالية احد أهم أولويات الجهاز كاشفا عن اتفاق بين وزارة التعليم العالي لإقامة مستشفى جامعي ضخم عند مدخل المنطقة الخامسة كما يجري حاليا الاتفاق مع وزارة الصحة لتشغيل خمس مراكز صحية في مشروعات الإسكان الاجتماعي.
وأضاف رئيس الجهاز أنه تم التفاوض مع هيئة النقل العام لمد خطوط نقل داخلية وخارجية لربط المدينة بالميادين الرئيسية في الجيزة ورمسيس والتحرير، كما تم التفاوض مع شركة مواصلات مصر لتنفيذ شبكة خطوط نقل موازية، ويجري حاليا وضع مسارات المرور.
وأكد مصطفى أن الجهاز يتعاون مع كافة الجهات الحكومية في التخلص من كافة مظاهر العشوائية أولا بأول موضحا انه يجري تنفيذ حملات مستمرة للتخلص من ظاهرة التكاتك، وفي المقابل تم طرح 300 سيارة فان 7 راكب لدعم شبكة المواصلات الداخلية
وكشف عن مفاوضات مع وزارة الشباب والرياضة لافتتاح عدد من مراكز الشباب في المدينة، والتي تم الانتهاء من تنفيذها.
وتابع أن الجهاز خصص 77 مليون جنيه خلال موازنة العام الحالي لمشروعات الزراعة والتشجير في الشوارع والطرق الرئيسية لتحسين المستوي الجمالي والمظهر الحضاري للمدينة.
وعن ملف أرض نادي الزمالك الواقعة في زمام المدينة، قال رئيس الجهاز إن النادي لم ينفذ اعمال البناء في الوقت المحدد، وفي ضوء المحددات القانونية، ارسل الجهاز اخطار للنادي بسحب الارض، مضيفا ان الملف حاليا قيد الدراسة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهي التي ستحدد الموقف النهائي في ضوء توجيهات الدولة بدعم الاندية الوطنية والرياضة المصرية.