خدماتسلايدر

32 مركز تكنولوجى متنقل لتقديم خدمات المحليات و 20 لخدمات مكاتب التوثيق و 10 لخدمات الأحوال المدنية

أعلنت وزيرة التخطيط  هالة السعيد، توفير 62 مركز تكنولوجى متنقل تقدم الخدمات الحكومية للمواطنين

وأشارت إلى أنه  تم بالفعل تسليم تلك المراكز للجهات والتعاون فى تشغيلها، مؤكدة أن الهدف من تلك المراكز هو تقليل تكدس المواطنين في أماكن تقديم تلك الخدمات، وتسهيل حصولهم على الخدمات بصورة لائقة لتحقيق رضاء المواطن، وهو ما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية بما يتماشى مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي

كما اشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أنه تم البدء بعدد (32) مركز تكنولوجى متنقل لوزارة التنمية المحلية تقدم كل خدمات المحليات، وعدد (20) مكتب شهر عقارى و توثيق متنقل لوزارة العدل تقدم كل خدمات مكاتب التوثيق، بالإضافة إلى عدد (10) مركز نموذجى متنقل لوزارة الداخلية تقدم خدمات الأحوال المدنية، و مخطط تدبير عدد (100) مركز فى العام المالى 2021/2022.

وشاركت سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة لخدمة المواطنين بالمحافظات؛ في موقع اصطفاف المعدات والمركبات المشاركة في مبادرة “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري، والتي تفقدها االرئيس  عبد الفتاح السيسي،  أمس.

شارك فى اصطفاف المعدات والمركبات المشاركة في مبادرة “حياة كريمة” عدد (8) سيارة كعناصر من تلك السيارات المجهزة موزعة على عدد (3) مركز تكنولوجى متنقل لصالح وزارة التنمية المحلية، وعدد (3) مكتب شهر عقارى و توثيق متنقل لصالح وزارة العدل، وعدد (2) مركز نموذجى متنقل لصالح وزارة الداخلية.

يأتي هذا في إطار التعاون بين  وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجهات الدولة المختلفة وفي إطار مبادرة “حياة كريمة” والجهود التى تبذلها الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين فى شتى مجالات العمل و البناء.

كما أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الحرص على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، لتحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصري، وذلك في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.
/2022