سلايدرمنوعات

أكثر من 100 مليون شخص اشتركوا في خاصية التبرع بالدم على فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك أن  أكثر من 100 مليون شخص اشتركوا في خاصية التبرع بالدم على فيسبوك بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، و هي الخاصية التي تسمح للمستخدمين بالتسجيل للحصول على إشعارات من بنوك الدم القريبة حول فرص التبرع.

كما أعلنت الشركة توسيع هذه الميزة لتشمل تونس ، مؤكدة انه في الشهرين الأولين بعد إطلاق الخدمة في الولايات المتحدة في يونيو 2019، ارتفعت نسبة المتبرعين بالدم لأول مرة في مواقع الشركاء بنسبة 19٪بفضل خاصية التبرع بالدم. وفي البرازيل والهند، ارتفعت نسبة المتبرعين في بنوك الدم الذين قالوا إنهم تأثروا بإشعار على فيسبوك بالتبرع بالدم من 0٪ إلى 14٪ في السنة الأولى.

واوضحت الشركة انها قدمت  طريقة للمستخدمين لاكتشاف فعاليات التبرع بالدم القريبة عبر خاصية التبرع بالدم. الآن يمكن لمراكز التبرع بالدم مشاركة فرص التبرع عبر فعاليات فيسبوك Facebook Events، مما يجعلها مرئية بسهولة من قبل الأشخاص الذين اشتركوا لتلقي إشعارات التبرع بالدم. يمكن للمستخدمين تأكيد حضورهم لفعاليات التبرع بالدم ومشاركتها مع أصدقائهم ، مشيرة الى انها احتفالاً باليوم العالمي للمتبرعين بالدم – الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لشكر المتبرعين بالدم وزيادة الوعي بالحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام – استضافت المنتدى العالمي للتبرع بالدم مع شركائها في 10 يونيو.

ودعت الشركة للانضمام للاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم من خلال الاشتراك لتلقي إشعارات حول طرق التبرع بالدم  وذلك من خلال الرابط https://www.facebook.com/blooddonations/