القوى العاملة: تعيين 400 خريج  منهم 11 من ذوى القدرات الخاصة

كتب

أعلنت وزارة  القوى العاملة، تعيين 400 من شباب الخريجين  بالسويس  في وظائف بشركات القطاع الخاص والاستثمارى ، منهم 11 شاباً من ذوى القدرات الخاصة

وأشارت الوزارة الى أن تعيين هؤلاء الخريجين تم من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، مشسرة الى ان   736 باحثا عن عمل سجلوا أنفسهم بالمكتب ، منهم 20 من ذوي القدرات الخاصة.

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة تمثلت في : منحة زواج بمبلغ 3 آلاف جنيه ، و5 منح مولود جديد بمبلغ 10 آلاف جنيه ، ومنحة وفاة عامل بإجمالي 10000 جنيه ، كما تم صرف الرعاية الصحية لعامل بمبلغ 2000 جنيه ، ليصل إجمالى ما تم صرفه 25 ألف جنيه لـ 8 عمال من المسجلين بالإدارة ، فضلاً عن صرف منحة عيد العمال لـ 3176 عاملاً بإجمالي مليون و 589 ألفاً و 500 جنيه .

وأشار حاتم جاد الرب مدير المديرية – في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر مايو الماضي – إلى أن المديرية قامت باستخراج 360 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة .
كما تلقت المديرية فى مجال علاقات العمل 60 شكوى فردية، تم تسوية شكوتين منها ودياً ، وتحويل 16 منها للمحكمة العمالية ، و18 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة.
وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي ، تم التفتيش على 61 منشأة ، وتم تحرير 8 محاضر لمنشآت مخالفة ، والقيام بـ 11 حملة تفتيش شامل ، وعقد ندوة توعية للعمال، والتفتيش على 5 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية ، وأسفر عن تحرير 4 محاضر للمنشآت المخالفة ، وتم عقد 2 لجنة تراخيص ولجنة تحكيم طبي ، وتم منح تراخيص لمنشأتين.

زر الذهاب إلى الأعلى