اتصالاتسلايدر

منها فقد الباقات و الرصيد المتبقي بالكارت : 10معلومات هامة يجب عليك معرفتها قبل الانتقال برقمك من شركة محمول لأخرى

في شهر يونيو الماضي أصدر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قواعد جديدة لتيسير انتقال مشتركي المحمول من شركة لأخرى بنفس الرقم

القواعد الجديدة استهدفت تيسير اجراءات انتقال العميل بنفس رقمه من شبكة لأخرى وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات  لتكون بحد أقصى 24 ساعة.

جاءت هذه الإجرءات بعد أن أوضحت دراسة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن نسبة الانتقال  الفعلي بين الطلبات المقدمة لا تتجاوز  20% وهو الأمر الذى تتطلب وضع  آلية   تمكن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من مراقبة الطلبات والتأكد من تنفيذها وأيضا تفعيل  لائحة للجزاءات للتأكد من التزام الشركات المشغلة بهذه القواعد

لكن ومع وضع هذه القواعد الجديدة لتيسير نقل الأرقام بين الشركات هناك شروطا لانتقال المشترك بنفس رقمه من شركة لأخرى ينبغي أن يعرفها المشترك وتشمل :

أولا : يجب أن يكون العميل طالب النقل هو نفسه مالك الرقم المراد نقلة، والرقم مسجل برقم بطاقته الشخصية

ثانيا : يجب أن يمر على اشتراك العميل بشركة المحمول بذات الرقم المراد نقله أربعة أشهر على الأقل

ثالثا : بعد تمام عملية النقل إلى شركة محمول جديدة يجب أن يظل العميل مستخدماً للرقم الذي تم نقله 4 أشهر  قبل محاولة نقله من جديد إلى شركة أخرى، سواءً كانت الشركة الأصلية أو أي شركة أخرى.

رابعا : يتم احتساب الفترات الزمنية السابقة لاشتراك العميل مع الشركة من وقت بداية تفعيل الرقم للعميل ولا تتأثر هده المدة الزمنية بتحول العميل من نظام إلى آخر (نظام الكروت المدفوعة مسبقاً- نظام الفاتورة) طالما ظل الرقم ثابتاً مع العميل

خامسا : يجب على مشتركي الفاتورة التأكد من سداد جميع الفواتير حتى آخر فاتورة مصدرة من الشركة المراد نقل الرقم منها قبل البدء في إجراءات نقل الرقم.

سادسا : يفقد العميل أي باقة أو نقاط أو هدايا أو مميزات أخرى على هذا الرقم تم اكتسابها نتيجة لتعاقد العميل مع الشركة المنقول منها الرقم عند انتقاله برقمه إلى شركة أخرى.

سابعا :  يجب أن يتأكد العميل من أن رقمه غير موقوف أو تم إلغاؤه لدى الشركة المشترك معها نتيجة تقصير أو خلاف على تسويات مالية أو بطلب شخصي منه، وأي محاولة لنقل الرقم في هذه الأحوال سوف تقابل بالرفض.

ثامنا  : عند تقديم طلب النقل إلى الشركة المراد نقل الرقم إليها يتم إعطاء العميل شريحة الشركة لتركيبها بعد تفعيل عملية النقل ، ولا يمكن تقديم طلب نقل إلى شركتين مختلفتين في آنً واحد حيث أن النظام لا يقبل إلا طلب واحد فقط وسوف يقوم بإجراء عملية النقل للطلب الأول فقط.

تاسعا  : في حالة العميل مشترك الكروت سابقة الدفع فإنه يفقد الرصيد المتبقي له عند انتقاله برقمه إلى شركة أخرى.

عاشرا  : يجب إظهار مستند تحقيق الشخصية للعميل  عند تقديم طلب نقل الرقم إلى الشركة المراد نقل الرقم إليها.